عبارة عن منتدي يضم كل الفئات الموجودة ثقافية دينية اجتماعية برمجة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كم كان آينشتاين على صواب قبل مئة عام حين خرج بنظريته النسبية ومخاطر العيش في منزل بالطابق العلوي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتمد بالله
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 14
العمر : 31
العمل : تاجر
  :
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: كم كان آينشتاين على صواب قبل مئة عام حين خرج بنظريته النسبية ومخاطر العيش في منزل بالطابق العلوي.   الخميس يوليو 21, 2011 6:28 pm

آينشتاين كان على حق "العيش في الأماكن المرتفعة خطر"
تجارب علمية: آينشتاين كان على حق "العيش في الأماكن المرتفعة خطر"

أظهرت تجارب علمية أجريت حديثا أن العيش في الأماكن المرتفعة يؤدي إلى التقدم في العمر بشكل سريع, مؤكدة بذلك كم كان آينشتاين على صواب قبل مئة عام حين خرج بنظريته النسبية ومخاطر العيش في منزل بالطابق العلوي.

وذكرت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية في عددها الصادر يوم الجمعة أن أكثر ساعات العالم دقة أظهرت كم كان آلبرت آينشتاين على صواب قبل مئة عام، حين خرج بنظريته"النسبية" التي مفادها أن الوقت هو مفهوم نسبي وانه كلما عشت في مكان أكثر ارتفاعاً من مستوى سطح البحر، كلما تقدمت بالسن بشكل أسرع.

وأظهرت التجارب مخاطر العيش في منزل بالطابق العلوي وذلك تأكيدا لما أشارت إليه النظرية النسبية من أن الزمان والمكان ليسا ثابتين كما تفترض الحياة اليومية، وأن الثابت الوحيد الحقيقي هو سرعة الضوء، بمعنى أن الوقت يمكن أن يمر بشكل أسرع أو أبطأ استناداً إلى مدى ارتفاعك، ومدى سرعتك في السفر.

وبرهن علماء من المعهد الأميركي الوطني للمعايير والتكنولوجيا في بولدر بولاية كولورادو على أن الطبيعة الحقيقية لنظرية آينشتاين للمرة الأولى بواسطة ساعة ذرية دقيقة للغاية قادرة على الحفاظ على الوقت بثانية واحدة في نحو 3. 7 مليار سنة، وهو طول الوقت نفسه تقريباً لوجود الحياة على الأرض.

ويذكر أن العالم ألبرت أينشتاين هوعالم في الفيزياء النظرية ولد في ألمانيا عام 1879، لأبوين يهوديين، وحصل على الجنسيتين السويسرية والأمريكية يشتهر أينشتاين بأنه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان حققتا له شهرة إعلامية منقطعة النظير بين جميع الفيزيائيين ، حاز في العام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كم كان آينشتاين على صواب قبل مئة عام حين خرج بنظريته النسبية ومخاطر العيش في منزل بالطابق العلوي.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب الثقافية :: المنتديات الطبية والصحية :: منتدى الطب العام و الصيدلة-
انتقل الى: